Saturday, August 18, 2007

In Arabic:
"Pushing in Ann Arbor for boycott of Israel"


لمقاطعة اسرائيل في آن آربر، ميشغان – بلين كولمان

آن آربر – البقالة التعاونية الشعبية لم تعد مجرد بقالة بل ستصبح مكان اقتراع تاريخي لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية. قدم تقريبا ألف مقيم في آن آربر عريضة للبقالة لمقاطعة اسرائيل إثر تدمير الجيش الاسرائيلي لفلسطين و لبنان.
سيتم التصويت داخل البقالة يوم ١ أيلول و ستغلق صناديق الاقتراع يوم ٣٠ أيلول.
تبلغ الأرباح السنوية للبقالة تقريبا ٩٠٠ مليون دولار. منذ أكثر من ٣٠ سنة و البقالة تفتخر بكونها احد المحلات القليلة التي تشتغل بالتجارة المنصفة و تروج لحماية كل الكائنات على وجه الأرض. لقد قاطعت البقالة التن المهدد لسمك الدلفين و ساندت اتحاد المزارعين في مقاطعة العنب، ولكن لم تساند البقالة مقاطعة التمييز العنصري في أفريقيا الجنوبية.
بدأت حملة مقاطعة اسرائيل عندما رأى البعض ”الكسكس الاسرائيلي“ على رفوف الدكان و تسائلوا: لماذا يبيع الدكان علنا منتجات من دولة عنصرية؟ يبدو ذلك غير منطقي من قبل دكان يساند حقوق العمال و حتى حقوق الأسماك. فاتصل ناشطو حقوق الإنسان في آن آربر بمدراء البقالة و اجتمعوا معهم ليطالبوا بمقاطعة اسرائيل العنصرية.
جمع الف توقيع في عريضة تطالب بمقاطعة اسرائيل. فاضطرت لجنة إدارة البقالة للقيام باستفتاء. وزعت آلاف المنشورات أمام الدكان للمطالبة بمقاطعة اسرائيل و للتذكير بالعلاقة طويلة المدى بين اسرائيل و أفريقيا الجنوبية العنصرية. تسببت هذه الجهود في ذعر بعض الصهاينة المحليين الذين انضموا للبقالة لصد الاستفتاء.
عضوة مجلس البلدية جون لونستين اشتكت الى رئيسة البقالة لندا فلت قائلة ”لندا انت على حق ان هذا لا يجمع شمل الناس بل يفرقهم. آمل ان لا تخصص البقالة اسرائيل أو منتجاتها بالمقاطعة“ و نشر ذلك على موقع فلت على الانترنت.

المناهضة الحادة لاسرائيل

لقد حطم الشعب اللبناني الصيف الماضي أسطورة القوة الاسرائيلية التي لا تهزم و أعيد تحطيم تلك الأسطورة يوم ٩ آب ٢٠٠٧ عندما قام عدد لم يسبق له مثيل بمخاطبة مجلس الدكان في اجتماعهم الشهري. عقد الاجتماع في الدور السفلي من الدكان و حوسبت اسرائيل على تجويع الفلسطينيين و سرقة ارضهم و جعل غزة جحيما. تحدث اعضاء الدكان الواحد تلو الآخر بإقناع ضد الجرائم الاسرائلية و الامريكية ضد فلسطين والعراق و تحدثوا عن أحذية الجنود القذرة على سجادات الصلاة في مساجد الفلوجة و جنين.
اتحدت سبعة أصوات ضد عنصرية اسرائيل الهمجية و طالبوا بمقاطعة فورية للدولة العنصرية.


أصيب الصهاينة الثلاثة الحاضرون بالذهول و الارتباك حيث لم يكونوا متعودين على سماع مطالبات عامة ضد اسرائيل، فالنشاطات العلنية ضد اسرائيل غير شائعة في آن آربر و الولايات المتحدة.

تأكدت شرعية النشاطات العامة الشعبية للمقاطعة من أجل حقوق الإنسان في ذلك الاجتماع.

سيبدأ التصويت لمقاطعة اسرائيل يوم ١ سبتمبت ٢٠٠٧ و يستمر حتى سبتمبر ٣٠. يتم توزيع المنشورات المطالبة بمقاطعة اسرائيل أمام الدكان.

البقالة واقعة عند:
People’s Food Co-op, 216 North Fourth Avenue, Ann Arbor, Michigan
هاتف:
734-994-9174


_______________________________________

No comments: